الرئيسية / الرياضة / الأهلى “سوبر ” مصر هزم المصرى بهدف ، وتوج باللقب العاشر فى تاريخه

الأهلى “سوبر ” مصر هزم المصرى بهدف ، وتوج باللقب العاشر فى تاريخه

كتب محمد جمعه 

حقق فريق النادى الأهلى فوزاً غاليا على استاد هزاع بن زايد اليوم الجمعة و وسط  20 ألف مشجع باستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات ، فى مواجهة من العيار الثقيل،حيث التقى فريقا الأهلى والمصرى البورسعيدى، فى إطار بطولة السوبر المصرى ، والتى انتهت بفوز النادى الاهلى باللقب العاشر فى تاريخة ،  ويعد الأهلي هو الأكثر تتويجاً بمسابقة كأس السوبر برصيد 9 ألقاب، وخسر مرتين فقط البطولة لصالح حرس الحدود فى 2009، والزمالك فى 2016.

بعد مباراة مارثونية كبيرة ،جاءات قوية من كلا الفريقين استمرت لشوطين أضافيين  ،وسط تحفظ من فريق المصرى وهجوم مستمر من جانب النادى الاهلى ، واستحوز على وسط الملعب  ، والذى اسفر  عن أحراز الأهلى لهدف اللقاء  ، جاء عن طريق  وليد أزارو فى الشوط الإضافى الأول فى الدقيقة 100 من خطأ فادح من حارس المصرى أحمد مسعود

التقى الفريقان خلال تسع نهائيات بكأس مصر وكأس السلطان ، فاز الأهلى فى 7 نهائيات فى مقابل 2 للمصرى .

وكان أول نهائي بين الأهلي والمصري في الكأس 1927 وفاز الفريق الأحمر بخمسة أهداف مقابل لا شيء، سجلها “حسين حجازي هدفين – مختار التتش هدفين وممدوح مختار هدفا”.

والنهائي الثاني فكان في 1945 في بطولة كأس مصر وفاز الأحمر بثلاثية مقابل هدفين، وسجل للأهلي أحمد مكاوي هدفين وحسين مدكور هدف، وسجل للمصري محمد جودة ومحمود العدني.

في 1947 فاز الأهلي على المصري في ثالث نهائي بينهما في كأس مصر بهدفين لهدف وسجل ثنائية الأهلي فؤاد صدقي وسجل للفريق البورسعيدي حمدان.

وفي 1983 واصل الأهلي اطاحته للمصري بالنهائيات، وفاز الأحمر بهدف دون رد سجله خالد جاد الله بكاس مصر.

وفي 1988 فاز الأهلي 3\1 سجل حسام غويبة للمصري، وتعادل علاء ميهوب في الدقيقة الـ90 للأهلي وفي الوقت الإضافي عاد ميهوب وسجل الهدف الثاني، قبل أن يضيف خالد جاد الله الهدف الثالث.

وفي سادس نهائي بين الفريقين 1989، فاز الأهلي في نهائي كأس مصر بثلاثية دون رد سجلها أيمن شوقي وطاهر أبو زيد وحسام حسن.

وكان سابع النهائيات الموسم الماضي، آخر انتصار للأهلى على المصرى فى “نهائى” كأس مصر الموسم السابق بهدفين لهدف، وسجل للأحمر عمرو جمال وأحمد فتحى، وجاء هدف المصرى عن طريق عبد الله بيكا.

وفي كأس السلطان حسين فسبق للفريق التقابل في نهائيين الأول في 1934 وفاز المصري بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي بعدما كان قد حققه في الموسم السابق على حساب الأوليمبي، والنهائي الثاني في 1938 فاز الأهلي بهدف لمصطفى لطيف.

وآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت فى الدور الأول بالدورى الموسم الحالى، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد سجلهما وليد سليمان ووليد أزارو.

ليرفع النادى الأهلى رصيده الى البطولة 134 فى تاريخة .

عن sayd

شاهد أيضاً

الأهلى المعُدل يوُقف صحوة طلائع طولان ،ويتصدر جدول الدورى من جديد .

كتب / محمد جمعه نجح فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي في تحقيق فوزاً هاما على …

اترك تعليقاً