الرئيسية / الأخبار / فيلم التضامن الاجتماعي 5% يحصد الجائزة المصرية للأفلام الوثائقية بمهرجان كام السينمائي الدولي

فيلم التضامن الاجتماعي 5% يحصد الجائزة المصرية للأفلام الوثائقية بمهرجان كام السينمائي الدولي

كتبت : رانيا ربيع
اختتمت أمس فعاليات مهرجان كام السينمائي الدولي في دورته السابعة والتي عقدت تحت شعار ” سينما بلا حدود ” ونظمته الجمعية المصرية العربية للثقافة والاعلام والفنون تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في إطار الدعم المستمر من الوزارة لكافة أنشطة المجتمع المدني

هذا وقد شهد حفل الختام اعلان أسماء الأفلام الفائزة بالمهرجان حيث فاز فيلم ٥٪ من انتاج وزارة التضامن الاجتماعي في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية، فيما فاز بالمركز الأول فيلم الحبر المر من فلسطين عن نفس الفئة.
وقد قدم رئيس المهرجان المخرج علاء نصر الشكر لغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على رعاية الوزارة واستضافتها للمهرجان، فيما قدمت إدارة المهرجان درعا تذكاريا لوزيرة التضامن تقديرا لها على دعمها للمهرجان الذي عقد خلال الفترة من 15 الى 20 ديسمبر الجاري

هذا ويعد فيلم وزارة التضامن الاجتماعي الفائز 5% أحد انتاج الوزارة في مجال الأفلام التسجيلية القصيرة في إطار الايمان بدور السينما في خدمة وتوثيق التنمية ويدور حول توظيف ذوى الإعاقات الذهنية في كبرى الشركات والمصانع وقامت الوزارة بإنتاجها للتوعية بأهمية توفير فرص عمل لذوي الإعاقة، من خلال دور الوزارة في تدريبهم، بالتعاون من الشركات والمجتمع المدني، ليفتح بذلك باب الأمل لهذه الفئة للحصول على عمل وحقهم في حياة كريمة.
ويرصد الفيلم حياة عدد من الشباب، من ذوي الإعاقات الذهنية المختلفة، وتوظيفهم في كبرى الشركات والمصانع، بعدد من المحافظات، مثل الإسكندرية والمنوفية والقاهرة، وحصولهم على عقود عمل مثلهم مثل غيرهم، وتمتعهم بكافة الحقوق والخدمات التي يحصل عليها أي موظف آخر في الشركة أو المصنع.
ويعكس اختيار عنوان الفيلم “5%”، تعبيرًا فنيًا عن قانون الـ55%، الذي يلزم أصحاب الشركات بتوظيف نسبة 5% لديهم من ذوي الإعاقات، وذلك احترامًا للدستور المصري والقانون.
الفيلم من إخراج مهند دياب، استشاري التوثيق المرئي بالوزارة، أما السيناريو فقد عكف عليه فريق عمل متميز من وزارة التضامن، بالتعاون مع الجمعية المصرية للإعاقات الذهنية.

وجديرا بالذكر فان فعاليات المهرجان قد تضمنت عرض ما يزيد على ستين فيلمًا من أكثر من أربعين دولة حول العالم شاركوا في أفلام المسابقة الدولية والعربية وعروض أفلام البانوراما وعروض أفلام الشباب

ويمكن مشاهدة فيلم 5% على الرابط التالى

عن mg

شاهد أيضاً

الأسعار الجديدة لتذاكر قطارات السكة الحديد في الوجهين القبلي والبحري

كتب : ثروت عربان ، المزمع تطبيقها بداية فبراير المقبل قبل اعتمادها نهائياً من مجلس …