الرئيسية / الثقافة والأدب / صالونك الثقافى / رئيس برلمان العاصمة يشيد بمؤتمر “المرأة صانعة السلام”.. ويؤكد: “للمرأة دور كبير في صناعة المستقبل.. والمؤتمر أتى بثماره”

رئيس برلمان العاصمة يشيد بمؤتمر “المرأة صانعة السلام”.. ويؤكد: “للمرأة دور كبير في صناعة المستقبل.. والمؤتمر أتى بثماره”

كتب محمد جميل

قال مؤمن ممدوح رئيس برلمان العاصمة، إن مؤتمر “المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف” الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، والذي يأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام، يؤكد على دور المرأة الكبير في نهضة الأمم وصناعة المستقبل، فبدونها لا ترقى ولا تنهض الأمم، بالإضافة إلى دورها الكبير في محاربة التطرف والإرهاب وتحصين أبنائها وغرس العديد من القيم الإنسانية بداخلهم.

 وأضاف “ممدوح”، في بيان له اليوم الخميس، أن حضور نواب البرلمان للمؤتمر يأتي في إطار الاحتكاك الاجتماعي الذي يمارسه البرلمان خلال الفترات الماضية، لافتًا إلى أن للمرأة دور كبير في محاربة التطرف والإرهاب وغرس قيم الإنتماء والوطنية، لافتًا إلى أن المؤتمر أتى بثماره من خلال عرض العديد من الأفكار والآراء التي تؤكد على دور المرأى البارز في نجاح الأمم ومكافحة الإرهاب.

وشارك برلمان شباب القاهرة، أمس الأربعاء، في المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، الذي أتى بعنوان “المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف والإرهاب”، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، برئاسة معالي السفيرة سناء عطالله مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، وبحضور السيد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،  والداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، والأستاذة سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء، والدكتورة عبلة عثمان استاذ علم النفس جامعة حلوان، والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقًا وعضو المجلس القومي للمرأة، واللواء محمود خليفة المستشار الاستراتيجي لجامعة الدول العربية.

 

عن mg

شاهد أيضاً

السيرة الذاتية للكاتب جمال حمدان

Share on:FacebookTwitterGoogle+PinterestLinkedInRedditEmail جمال أبو حمدان: وُلد جمال توفيق أبو حمدان سنة 1944 في عمّان، حصل على …

اترك تعليقاً

FacebookTwitterInstagramPinterestLinkedInGoogle+YoutubeRedditDribbbleBehanceGithubCodePenEmail
%d مدونون معجبون بهذه: